منتدى الدرع الأمني للحراسات الأمنية
أهلا ومرحباً بك عزيزي الزائر نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات في منتدى الدرع الأمني للحراسات الأمنية المدنية الخاصة
بإمكانك التسجيل والتمتع بأجمل مزايا هذا المنتدى
مدير عام المنتديات الأمنية ـ أحمدالنجعي

منتدى الدرع الأمني للحراسات الأمنية

منتدى الدرع الأمني للحراسات الأمنية
 
سماع القرأن الكريم الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كيف تقود فريقك إلى النجاح
الإثنين 13 يونيو 2011 - 0:54 من طرف عاشقة الغروب

» لا ردك الله لا ولا اطلب تردين
الجمعة 29 أبريل 2011 - 6:53 من طرف أرتال

» مشروع الدرع الامني الجديد
الجمعة 29 أبريل 2011 - 6:49 من طرف أرتال

» من فوائد ابن القيم رحمه الله (1)
الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 18:12 من طرف ابو محمد

» من فوائد الصدق
الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 18:07 من طرف ابو محمد

» من فوائد الاستغفار
الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 17:58 من طرف ابو محمد

» فؤائد الصلاة
الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 17:49 من طرف ابو محمد

» قصة معركة ذي قار
الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 17:42 من طرف ابو محمد

» فوائد الزنجبيل
الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 17:25 من طرف ابو محمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 ظاهرة رمي الكتب بعد الاختبارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد النجعي
****************
****************


عدد المساهمات : 157
نقاط : 346
تاريخ التسجيل : 21/04/2010
الموقع : الرياض

مُساهمةموضوع: ظاهرة رمي الكتب بعد الاختبارات   الخميس 8 يوليو 2010 - 10:53



إن الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ، وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .

قال تعالى(و إن تعدوا نعمت الله لا تحصوها إن الإنسان لظلوم كفّار (ابراهيم:34)

فلعل من التحدث بنعمة الله اننا في دولة تستطيع ان توفر لنا الكتب المدرسية ونحن لانكلف نفوسنا حتى بتجليدها والمحافظة عليها. بينما هناك غيرنا يشتري هذه الكتب ويعرف قيمتها ويقدرها حق قدرها..
فما إن تنتهي الاختبارات المدرسية حتى تمتلئ الطرقات والساحات المجاورة للمدارس بقصاصات الكتب والدفاتر في صورة تسيء للعلم فضلا عن كونها هدراًاقتصادياً وتربوياً كبيراً.
وإنه لمن الأمور المحزنة أن تجد الطلاب والطالبات الراسبين يبحثون في الكتب الملقاة لاحتياجهم إليها الآن، والتي رموها من قبل دون إحساس بالمسؤولية ، وأنه من المحزن أيضا أن تجد كتب التفسير والحديث والعقائد ملقاة على الأرض بماتحويه من آيات قرآنية وأحاديث نبوية.
فيا ترى ماهي الحلول لهذه الظاهره المتوارثه عبر الاجيال
رغم ان هناك كثيرا من المدن مثل مدينة الجبيل الصناعية وغيرها وضعت حاويات للكتب ولكن يظل الحال على ماهو عليه


رقم الفتوى (11356)
موضوع الفتوى: رمي الكتب الدراسية بعد الانتهاء من الامتحانات
السؤا ل: لقد انتشرت ظاهرة مزمنة بين طلاب المدارس وهي: رمي الكتب الدراسية بعد الانتهاء من الامتحانات بما فيها الكتب التي تحوي آيات قرآنية وأحاديث نبوية، ومنهم من يتعمد رميها. فما الحكم في ذلك ؟
الاجابـــة :هذه الكتب الدراسية بجميع أنواعها وفنونها لا تخلو من ذكر الله كالتسمية والحمد له والصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم- وغالبًا يكون فيها بعض الآيات القرآنية التي لها حرمة ومنزلة رفيعة، وقد قال تعالى:
فِي صُحُفٍ مُكَرَّمَةٍ مَرْفُوعَةٍ مُطَهَّرَةٍ فعليكم ملاحظة رفعها وإكرامها، وعليكم تنبيه الأولاد ذكورًا وإناثًا على عدم الاستهانة بها، فبعد الفراغ من الدراسة تحفظ للاستفادة منها فيما بعد أو تحرق حتى لا يستهان بها، وتدفن في موضع نظيف حتى تتلف وحتى لا تمتهن. والله أعلم.

_________________ التوقيع الخاص ____________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-daree.hooxs.com
محمود حيدر
مشرف المنتدى الأسلامي
مشرف المنتدى الأسلامي


عدد المساهمات : 50
نقاط : 103
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة رمي الكتب بعد الاختبارات   السبت 10 يوليو 2010 - 6:08

هذه الظاهرة نراها سنوياً بمجرد أن تنتهي الإمتحانات ، وأرا أن الحل لمثل هذه الظاهرة ، أن يلزم كل طالب عند إستلام الكتب في أول العام الدراسي بالتوقيع على إعادتها بعد نهاية العام ، ولن ينتقل إلا المرحلة الثانية ، إلا بعد تسليمها لإدارة المدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو فارس
مشرف منتدى
مشرف منتدى


عدد المساهمات : 143
نقاط : 238
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
الموقع : الدنيا... وربنا يسترها علينا في الاخرة

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة رمي الكتب بعد الاختبارات   السبت 10 يوليو 2010 - 8:36

المثل يقول العلم في الراس مش في الكراس أساساًمفيش علم حقيقى في جميع الدول العربية... ربنايسترها ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ظاهرة رمي الكتب بعد الاختبارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدرع الأمني للحراسات الأمنية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: